8.6.07

تقرير الفقر في البحرين.. والصراخ على قدر الألم

نجاح أي عمل يمكن إثباته من ردات الفعل الذي يخلفها.. وتقرير قناة (سي إن إن) للمخرجة هالة قوراني عن الفقر في البحرين خلف ضجة على المستوى الرسمي غير متوقعة.. إذ يخبر أحد الوزراء أن رئيسه خليفة بن سلمان إشتاط غضباً لا طبيعي في جلسة مجلس الوزراء المعتادة التي تلت بث الفيلم في القناة.. وراح يزعق ويرعد ويوعد.. والمأساة أن أثنين من وزراءه كانوا مشاركين بحماقة في مقابلات الفيلم ولو علموا لما فعلوا.
.
وأخذ رئيس الوزراء في التهديد والوعيد وكأن الكلمة التي ألقاها الشاب في الفيلم بقوله أن (وجود رئيس الوزراء هو سبب التعس) كأنها ضربت في أعماق أعماق قلب هذا الرئيس.. فتناسى الحكمة التي لم يعرفها وتسارع للتهديد في مجلسه التالي لجلسة الوزراء التي يستقبل فيه مجموعة من المتفق معهم وتتكرر وجوههم كل لقاء.
بعد يوم واحد كانت عناوين الصحف المحلية تنفرش بـ(سنستطيع السيطرة) و(سنضرب) من يشوه الإنجازات، وإنجازاته تلك ليست سوى ترقيعات جانبيه لا ترقى لأبسط طموح.
.
اللافت في ردات فعل ذلك التقرير أن صحيفتي الوطن وأخبار الخليج التابعتان لرئيس الوزراء أنهما واجهتا معدي التقرير ومخرجيه بالهجوم السريع في حالة تسجل لتلك الصحيفتين تثبت مدى مهنيتهما وقدرتهما على التكيف مع الرأي الآخر.. ولا أدري هل تريد صحيفة أخبار الخليج وتحديداً أنور عبدالرحمن من معدة الفيلم التطبيل والتطبيل اللانهائي لما أسماها (إنجازات) لسيده وربه رئيس الوزراء تشكلت على هيئة جوائز شك الجميع في كفائته لحصوله عليها.
.
لا يرتجى من الصحيفتين خيراً فأتعس مالدى العالم أفضل منهما، ولكن حين يأتي عبدالرحمن لينصح المعدة (الأجنبية) التي لا تعلم عن طائفية البحرين ومدى تقبل الإعلام فيها للصراحة أي شي، وأتت بمهنية تامة بدون مجاملاً وأعدت الفيلم بطريقة حيادية تامة لا تأمل من رئيس وزراء شيك بعدها ولا إمتيازات.. وليست هي شيعية لتصور التمييز في المسكن والمعيشة كما تتصور صحيفة العفن

No comments: